رحمك الله يا امي

 بسم الله الرحمن الرحيم 

توفت الى رحمة الله سبحانه امي وذلك بيوم 01/02/2021

انا اعلم انكم مر عليكم الكثير من القصص والحكم والمواعظ عن الوالدين 

ايضا اعلم انكم تشعرون بالحب تجاه ابائكم وامهاتكم 

ما اريد ان اقوله هنا لم اتمكن من قوله لاحد من الناس لا اعلم السبب ولكن هناك في القلب غصه 

شعور بالتقصير لا يمكن التعبير عنه 


انا عمري 41 سنه عند وفاة امي ولقد كانت بخير وصحتها جيده بالنسبة لعمرها قبل وفاتها رحمها الله 

كنا انا واخوتي لديها يوم الجمعه قبل وفاتها ولم تكن تشكي من اي سوء ولكن بعد ذهابنا وفي يوم الاحد حدث لها جلطه في رأسها وادخلت المستشفى بعد ذلك بقيت في المستشفى معها طول اليوم ولكن قامت الممرضات بطلب خروجي لتأخر الوقت 

وبعد ان ذهبت جائت اختي بدلا عني لمتابعتها وايضا كانت بخير ذلك الوقت وقالت لاختي اذهبي لبيتك انا بخير 

وثاني يوم ذهبنا لزيارتها ولكن كانت قد ساءت حالتها وارتفع ضغطها اثر هذه الجلطه 

الحمدلله على كل حال 

هي لا تحب ان ترى نفسها ضعيفة وماكان قد يصيبها من الجلطه كان ليقعدها في السرير لا يمكنها الحركه  ولا عمل اي شي لوحدها 

وربما رحمة الله اقرب لها حين توفاها رحمها الله 

انا اعلم بان الوفاة خير لها ولله الحمد 



لكنني دائما ما

اشعر بالتقصير حين كانت تتصل وانا احاول انهاء المكالمه بسرعه كي اتمكن من الرجوع للعمل 

اشعر بالتقصير عند تركي لها بعد زيارتي لها وهي تقول انتظر اجلس قليلا بعد وانا اقول لقد تأخر الوقت اريد الذهاب لكي ارتاح قليلا 

سبحان الله كأنني كنت احسبها ستكون دائما معي ولن تذهب و لم اعرف انه سيحدث ذلك بهذه السرعه 

الحمدلله رب العالمين كانت تقول لي انا راضيه عنك ولكني لم اكن راضي عن نفسي فكنت امزح معها دائما عندما تقول انا راضيه عنك 


اريد اخراج مافي قلبي بهذه المقاله اريد التكلم بكل ما اشعر به وايضا لم اتمكن من وصف مشاعري 

عموما هي مشاعر التقصير بشكل عام 

كيف اضعت وقتي بعيدا عنها 

وكيف اهتممت بشيء اخر غيرها 

لا اعلم لماذا ...


بعد وفاة الوالده افتقدت مكالماتها وضحكاتها وقصصها 

اوقات التي كانت تتصل بي وهي اوقات محدده معروفه وان لم تتصل اقوم بالاتصال بها

هذه الاوقات صارت مؤلمة بالنسبة لي وموحشه 


حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ، لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} [المؤمنون:99-100].

 اشعر كما قال الله سبحانه وتعالى ( ربي ارجعون لعلي اعمل صالحا) 

اشعر اني لو اعلم بانها ستذهب بهذه الطريقة لكنت امضيت معها مزيدا من الوقت 

ولكن هذا حال الدنيا لم تتوقف لموت احد من قبل وكذلك لم تتوقف عند وفاة والدتي رحمها الله 

ولن تتوقف بعد موتي 

سأحاول ان ابقيها حية في ذاكرتي وسأقوم بالدعاء والاستغفار لها كلما استطعت

اجعلو هذا الدعاء لا يفارقكم 

( رَبِّ اجعلني مُقِيمَ الصلاة وَمِن ذُرِّيَتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَآءِ . رَبَّنَا اغفر لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الحساب )

هو قرءان واستغفار ودعاء لك ولذريتك ولوالديك


ربما لن يذكرني احد بعد موتي اسأل الله ان يجعل لي من ذريتي من يستغفر لي 


سبحان الله كيف لنا ان نتحكم باعمالنا كيف لنا ان نقوم بالفرائض كالصلاة على وقتها والزكاه والصيام وكل الاعمال

ونحن نفسنا تتوق للراحه والكسل 


اللهم اتي قلوبنا تقواها وزكها انت خير من زكاها 



These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

Leave a comment

حياكم شاركونا برايكم..